يقوم فريق الممتحنين بتصحيح كل ورقة من امتحانك، علماً بأنهم متخصصون في المواد التي يقومون بتصحيحها، ويتبعون نظاماً صارماً في التصحيح. ويقوم الممتحنون الرئيسيون بالإشراف على عملية التصحيح للتأكد من حصولك على الدرجات التي تستحقها.
وإذا حصلت على درجة تختلف كثيراً عن توقعات معلمك أو بالمقارنة بأدائك، فسوف يتم إعادة فحص الامتحان تلقائياً، وكثيراً ماً يتم إعادة وضع الدرجات. كما يُعاد النظر في درجات الحد الأدنى للنجاح للتأكد من الحصول على درجة عادلة.
إن عملية تصحيح الامتحانات مصممة بشكل يضمن إنصاف كافة الطلاب، لكن إن كنت تشعر أن النتائج لا تعكس أداءك الفعلي، فيمكنك ان تطلب إعادة التصحيح.
طلب إعادة التصحيح
إذا كنت طالباً مدرسياً وتعتقد أن نتيجتك في الامتحان غير صحيحة، فعليك الاتصال بنا.
يرجى العلم أنه يجب تسليم جميع طلبات إعادة التصحيح لمكتب خدمات الزبائن في المجلس الثقافي البريطاني. ويمكنك أن تدفع الرسوم نقداً أوببطاقة الائتمان بالريال القطري.
كامبردج - جلسة أكتوبر/نوفمبر: يتم الإعلان عن الموعد بعد شهر من تاريخ صدور النتائج.
بيرسون إدكسل - جلسة يناير: يتم الإعلان عن الموعد بعد شهر من تاريخ صدور النتائج.
لطلاب امتحانات كامبردج الدولية: يمكن الحصول على نموذج الاستفسار عن النتائج من مكتب المجلس الثقافي البريطاني في الدوحة.
لطلاب بيرسون إدكسل: يمكن الحصول على نموذج الاستفسار عن النتائج من مكتب المجلس الثقافي البريطاني في الدوحة.
ملحوظة: إعادة التصحيح قد تؤدي إلى رفع الدرجات، أو تخفيضها، أو تثبيت الدرجة الأصلية. وفي حالة حصولك على درجة أعلى يحق لك استرداد كامل الرسوم التي دفعتها مقابل هذه الخدمة.